وجبة الإفطار وأهميتها

الممارسات والعادات الصباحية لها تأثير كبير على أدائك اليومي، وتشمل عاداتك الصحية فور الاستيقاظ عدة جوانب قد يكون أهمها وجبة الإفطار إضافة إلى الرياضة، الاسترخاء، الصلاة والتأمل.

بالحديث عن وجبة الإفطار: لوجبة الإفطار أهمية كبيرة من عدة نواحي، لأنها تمدك بالطاقة اللازمة لنشاطك اليومي، وتساعدك على خسارة الوزن.
يفضل أن تتناول وجبة الإفطار بين نصف ساعة إلى ساعة من استيقاظك في الصباح. و جبة إفطار متوازنة وصحية تساعد عملية الأيض في الجسم، ومنها إلى صحة أفضل.

. وجبة الإفطار يجب أن تحتوي على العناصر الأساسية ومنها الكربوهيدرات والبروتينات تجنب مشروبات الطاقة والسكريات،وغيرها من الأغذية المصنعة، في بحث تم إجراؤه على طلاب، وجد أن نسبة التركيز عند من يتناول وجبة إفطار صحية أعلى من نسبة التركيز على من يتناول قطعة حلوى وقهوة.
وللمشروبات الغازية تأثير سلبي على عظام الجسم.

لوجبة إفطار صحية، تناول الموز والتمر، فهي تمد الجسم بنوع من الكربوهيدرات يساعد الجسم في حرق السعرات عند الحركة، يمكنك تناولهم قبل القيام بتمارينك الصباحية.

إضافة إلى الكربوهيدارت تناول البروتين، البيض يعتبر من المصادر الأساسية لمد الجسم بعنصر البروتين، و تناول البيض في يساعدك على خسارة الوزن لأنك عند تناوله تشعر بالشبع لمدة أطول.

ينصح في الصباح بتنوال الألبان، والحبوب، والشوفان، يمكنك في فصل الشتاء تناول الحليب الدافئ مع القليل من العسل والقرفة، وقد ذكر في عدد من الأبحاث أن القرفة تساعدك في خسارة الوزن.
في فصل الصيف ضع اللبن مع الشوفان والجوز وغيرها من أنواع الحبوب مع القليل من العسل.

اشرب الشاي الأخضر، فهو يساعد الجهاز العصبي، ويساعد عملية الأيض ومنها إلى تنظيف الجسم من السموم.

كما وعليك بتنوال الفاكهة، ويفضل تناول الفاكهة الموسمية أكثر في الشتاء من تناول الفاكهة الحمضية فهي تمدك بفيتامين جـ الذي يخفف من أمراض الانفلونزا.

،ابدأ يومك بغذاء صحي يعود على جسمك بالفائدة، ولا تكثر من تناول السكريات والدهون التي تؤدي إلى تراكم المواد الغير مرغوب بها داخل الجسم.وقد تكون سبب رئيسي لمشاكل عسر الهضم ومشاكل أخرى يكون العلاج بالأدوية غير مجدي.

العقل السليم في الجسم السليم، ودرهم وقاية خير من قنطار علاج، ساعد نفسك بنفسك ولتكن خياراتك صحية، وهي لا تتطلب الكثير من الوقت، ولكن القليل من الدافعية. ابدأ عامك الجديد مع عادات صحية لعام أفضل.

This post was published on the now-closed HuffPost Contributor platform. Contributors control their own work and posted freely to our site. If you need to flag this entry as abusive, send us an email.
CONVERSATIONS